وداع الشتاء في أسبوع الموضة في نيويورك

لعلّنا يجب أن نطلق على حالتنا النفسية بعد أسبوع الموضة النيويوركي “متلازمة ما بعد أسبوع الموضة“، وأعراضها الحزن والحنين! أما العلاج اليوم فهو جرعة من الاتّجاهات الجديدة في عالم الموضة التي وجدناها على منصات عروض الأزياء في نيويورك لشتاء 2017. الأبيض والأسود، كيفما حلّا معًا، بطريقة هندسية أو بأسلوب مشتّت أو منسّق غرافيكيًّا، ها هما...

لعلّنا يجب أن نطلق على حالتنا النفسية بعد أسبوع الموضة النيويوركيمتلازمة ما بعد أسبوع الموضة، وأعراضها الحزن والحنين! أما العلاج اليوم فهو جرعة من الاتّجاهات الجديدة في عالم الموضة التي وجدناها على منصات عروض الأزياء في نيويورك لشتاء 2017.

الأبيض والأسود، كيفما حلّا معًا، بطريقة هندسية أو بأسلوب مشتّت أو منسّق غرافيكيًّا، ها هما يظهران من جديد على منصّة العرض، وتميّزا بشكل خاص مجموعة Alexander Wang الجريئة والغريبة واليافعة والتي تحاكي أسلوب الروك، وتجمع بين التويد والجلد والأقمشة الشفافة والصوف بالإضافة إلى الأحجار والأكسسوارات المعدنية.

alexander-wang

أما منصّة عرض Carolina Herrera التي كانت أشبه بقصّة من عالم الخيال والجمال، فقد أدخلت الدفء إلى قلوبنا، حاملةً انتعاش الربيع إلى أيام الشتاء الباردة. فهي تجمع ما بين رقّة ألوان الباستيل في الحرير والأورغنزا من جهة، والفرو  الدافئ من جهة أخرى، مزيّنةً كليهما بزهور ثلاثية الأبعاد والخرز المشكوك.

Carolina-herrera

ونصل إلى تشكيلة Coach التي يمكن أن نصفها بالأناقة الشابّة، وبخاصة مع كثرة سترات الكليّات أو ما يعرف بـ varsity jackets التي ملأت العرض. لقد سلّط المصمم الأضواء على شخصيات من Taxi Driver, Youngblood  وScooby-doo ليبدع في تصميم السترات الجلدية والمعاطف والجيليه والتنانير على طريقته الخاصة، مضيفًا الأشكال المشكوكة بالخرز، أو تلك المصنوعة من الفرو، ما يأخذا في رحلة حنين إلى أيام الكليّة.

coach

وقفة قصيرة.

لكن لا تتوقّفوا عن القراءةلقد ترجم المصمم Marc Jacob مفهوم Ma الياباني والذي يعني الوقفة أو المساحة من خلال مجموعته لشتاء 2017. لقد أضاف قطع واسعة جدّصا وتزيد بشكل دراماتيكي عن حجمها الطبيعي، إلى فساتين طويلة تلامس الأرض، أو إلى التنانير تحت الركبة أو السراويل الواسعة المزيّنة بربطات ضخمة عند الياقة.    

marc-jacobs

وننتقل إلى مربّعات Calvin Klein الفريدة التي برزت بامتياز في مجموعة بُنيَت على الهدم، وقد بدت الملابس كأنها مدمّرة عاكسةً طابعًا فنّيًا عصريًّا وسبّاقًا.

Calvin-klein

في النهاية، لم نقدّم سوى جرعة صغيرة مما شهدته المنصات من صيحات جديدة، إنها جرعة تكفي لتزيدكم شوقًا إلى ترقّب المزيدإبقوا معنا وتابعوا جولات لانا على أسابيع الموضة.

Comments are closed.

Subscribe to my Newsletter

Want exclusive offers and first access to products? Sign up for email alerts.