(نعم للعمامة (التربان

إني في غاية السعادة لإكمال جولتي الثالثة من أسبوع الموضة الباريسي. وعندما يسألونني عمّا إذا كنت أرغب في إطلاق مجموعتي الخاصة، أجيب “نعم لكن شرط أن تكون من الأزياء الراقية (couture)”. والسبب أنني ترعرعت مع أمٍّ تعطي أهمية بالغة لأدق التفاصيل، وتعشق التطريز والشك وتقدّر الأنسجة القيّمة. وأجمل ما في الأزياء الراقية هو أنها تجعلنا...

إني في غاية السعادة لإكمال جولتي الثالثة من أسبوع الموضة الباريسي. وعندما يسألونني عمّا إذا كنت أرغب في إطلاق مجموعتي الخاصة، أجيب نعم لكن شرط أن تكون من الأزياء الراقية (couture)”. والسبب أنني ترعرعت مع أمٍّ تعطي أهمية بالغة لأدق التفاصيل، وتعشق التطريز والشك وتقدّر الأنسجة القيّمة. وأجمل ما في الأزياء الراقية هو أنها تجعلنا نسافر عبر الزمن، أكانت تحمل طابع القصص الخيالية الكلاسيكية أو طابعًا عصريًّا حديثًا، وبالتالي فإنها تحملنا وتحلّق بنا بين الماضي والمستقبل. ويشهد عالم الأزياء اليوم مقاربة جديدة يتبعها معظم المصممين الحاليّين، وتكمن في إيجاد التغييرات الصحيحة لتحديث القصّات والقطع الكلاسيكية وإضفاء لمسة عصرية عليها.

واتّسم أسبوع الموضة هذه السنة بطابع مميّز ومختلف، إذ اعتمدت أهم دور الأزياء مقاربات مختلفة تمامًا للحاضر. ويمكن القول أنها حاولت وضع قواعد جديدة للأزياء الراقية، بحيث اقتربت بنا أكثر نحو الطابع العملي للأزياء الجاهزة، فيما عادت دور أزياء أخرى إلى الماضي لاكتشاف طرق جديدة لتزيين القصّات الأكثر كلاسيكية. قد يبدو الأمر محيّرًا، لكن هذا ما ستشهدونه لاحقًا على المدوّنة. لذا إبقوا معي وتابعوا مقالاتي عن عروض الأزياء القادمة ابتداءً من الإثنين، بالإضافة إلى تفاصيل إطلالاتي التي اعتمدتها في العروض التي حضرتها.

والانطلاقة أحببت أن أبدأها مع جورج حبيقة، فاخترت بدلة jumpsuit سوداء بسيطة من مجموعته للملابس الجاهزة. وشخصيًّا أحب الـ jumpsuit وأجدها تناسب شكل جسمي لأنها تمنح الطول للساقين (أرجو أن تذكّروني الكتابة عن أشكال الجسم والقصات المناسبة لها!). كما وقد وقعت في حب آخر حقائب Dior (Diorever) لأنها تجسّد كل ما أحتاجه في حياتي اليومية. ويمكن حمل هذه الحقيبة بواسطة الحزام، كما يمكن وضع المحفظة في داخلها، أو دفتر لتدوين الملاحظات، أو بعض الوجبات الخفيفة بالإضافة إلى حقيبة المكياج. إني فعلاً أعشق هذه الحقيبة وهي على لائحة أمنياتي لهذا الصيف!

وبما أنني غالبًا ما أتّهم نفسي بعدم تجربة الإضافات الجديدة إلى خزانتي، اخترت تربان أو عمامة مشكوكة. ولطالما كنت أظن أن العمامات لا تليق بي (لست أدري ما السبب بكل صراحة!!) واليوم حان الوقت لتغيير رأيي. صحيح أنه استغرقني 20 دقيقة لمعرفة طريقة وضعها، وقد أرسلت حوالى 6 صور لأختي إلى حين عرفت كيفية وضعها بشكل سليم. ساد التردد في البداية ولكنّي سرعان ما وقعت في حب هذا الأسلوب الجديد.

ومن الآن سوف أبحث عن المزيد من التربانات، لذا أرجو منكم أن تعلّقوا على المقالة إذا كانت لديكم أي اقتراحات عن ترباناتكم المفضّلة!

IMG_3225-Edit IMG_3423-Edit IMG_3429-Edit IMG_3521-Edit IMG_3375-Edit IMG_3416-Edit IMG_3383-Edit

أنا أرتدي: بدلة سوداء من تصميم جورج حبيقة، تربان أو عمامة من Fendi، حذاء من Miu Miu، نظارات شمسية من Dior، وحقيبة Diorever من آخر تصاميم Dior.

أحمر الشفاه: Del Rio”, Mac Cosmetics

موقع التصوير: باريس، فرنسا

تصوير: Hana Levan

Comments are closed.

Subscribe to my Newsletter

Want exclusive offers and first access to products? Sign up for email alerts.