نكهات آسيوية تعبق بها نيويورك

بقلم مروان نعمان أكثر ما يستقطب الناس إلى نيويورك هو تلك النكهة العالمية، فتمامًا كباقي المدن العالمية الكبرى، كلندن، وباريس، ولوس أنجلس، تشكّل نيويورك ملتقًى لحضارات العالم وثقافاته المتنوّعة، التي يساهم كلّ منها في إضافة نكهة خاصّة مميّزة. وتترك الثقافة الآسيوية بشكل خاص بصمة واضحة على التفاحة الكبيرة، حيث تعجّ منهاتن بالجاليات اليابانية والصينية والكورية،...

بقلم مروان نعمان

أكثر ما يستقطب الناس إلى نيويورك هو تلك النكهة العالمية، فتمامًا كباقي المدن العالمية الكبرى، كلندن، وباريس، ولوس أنجلس، تشكّل نيويورك ملتقًى لحضارات العالم وثقافاته المتنوّعة، التي يساهم كلّ منها في إضافة نكهة خاصّة مميّزة. وتترك الثقافة الآسيوية بشكل خاص بصمة واضحة على التفاحة الكبيرة، حيث تعجّ منهاتن بالجاليات اليابانية والصينية والكورية، كما يعيش الكثير من الفيليبينيون والفييتناميون في “كوينز”. ولدى زيارتك نيويورك، ستأخذ جرعة من التألّق والسحر الآسيوي عبر زيارة الفنادق الفخمة الآسيوية، والمتاجر والمطاعم الآسيوية الراقية.

استقرّوا

يشرف فندق Mandarin Oriental في نيويورك (وهو جزء من سلسلة فنادق شهيرة في هونغ كونغ) على المدينة ويلتقط كل روعتها. يقع هذا الفندق في Columbus Circle، في أعلى Time Warner Center، وهنا تعانق الحضارة الآسيوية وتسافر إلى عالم خيالي بتوقيع آسيوي، أو لعلّك تشعر أنك تقف على قمّة العالم. وعلى خلاف الفنادق التقليدية، حيث يكون اللوبي في الطابق الأرضي، يبدأ فندق Mandarin Oriental عند الطابق الخامس والثلاثين، ويمتد حتى الطابق الـ54 في المبنى الزجاجي الذي أصبح معلمًا من معالم المدينة. يتكون اللوبي من جدران زجاجية بالكامل، ويشرف على عظمة سنترال بارك. وتتألّق غرف الفندق بألوان الأسود، والذهبي والكريم، وهي مستوحاة من أسلوب التصميم الداخلي الآسيوي في الأربعينيات. أما المفروشات فمصنوعة من خشب الكرز، كما نُجّدَت الألواح الخلفية للأسرّة بالجلد الأسود، كما لُبِّسَت أغطية Fili D’Oro وزيّنتها وشاحات حريرية لتكتمل الصورة. ولمن يحب الحفاظ على اللياقة البدنية خلال فترة بقائه في منهاتن، يتواجد في الفندق نادٍ رياضي حديث وبركة سباحة تبدو وكأنها تطفو فوق Hudson.

Mandarin Oriental 3 Mandarin Oriental 2 Mandarin Oriental 1

تذوّقوا

لدى الحديث عن المطاعم الآسيوية، تضم نيويورك نخبة المطاعم الآسيوية وأكثرها إبداعًا وابتكارًا في العالم. ولعلّ Asiate هو بغنًى عن التعريف، وهو يقع داخل فندق Mandarin Oriental. هنا يواكب الشيف Christian Pratsch مناظر المدينة الخلابة، ليعد أطباقًا يتمازج فيها الذوقين الأميركي والآسيوي فتوقظ الحواس. وبالاتجاه نحو الشمال، إلى الجهة الغربية العليا، نجد المطعم الصيني الأكثر شهرة في المدينة وهو مطعم RedFarm، حيث يتعاون الشيف Joe Ng مع خبير الطعام الصيني Ed Schoenfeld لتقديم أشهى الأطباق الصينية. أما إذا توجّهنا جنوبًا نحو Noho، فنقع على المطعم الفرنسي الفييتنامي الكلاسيكي Indochine الذي يعود تأسيسه إلى عام 1984، ومذاك وهو يبتكر الأطباق الجديدة كالـ bouillabaisse، وهو حساء غني وحار ومؤلّف من أنواع مختلفة من الأسماك. والأهم ألّا تفوّتوا مطعم Annisaالذي تمتلكه وتديره الشيف Anita Lo الحائزة على عدّة جوائز. هنا تبتكر الشيف أطباقًا أميركية جديدة تمتزج فيها الأصول الآسيوية والتقنيات الفرنسية الكلاسيكية.

Asiate

Asiate

Asiate

Asiate

Indochine

Indochine

Asiate

Asiate

Annisa

Annisa

Annisa

Annisa

Annisa

Annisa

تسوّقوا

لا يمكن زيارة نيويورك بدون ترك فسحة هامّة للتسوّق! لكن حاولوا هذه المرّة التركيز على ألمع المصممين الأميركيين من جذور آسيوية الذين لديهم متاجرهم الخاصة في Soho. البداية مع المبدعة Vera Wang، المعروفة بفساتين الزفاف الخيالية، ولكن أيضًا بملابسها الجاهزة الأنيقة. ثم لدينا 3.1 Phillip Lim ، يعرض فيليب ليم الصيني الأصل ملابس كلاسيكية للنساء والرجال في متجره الراقي. وأخيرًا وليس آخرًا، لا بد من التوقف عند Alexander Wangالمدير الإبداعي الحالي في Balenciaga. وُلِد وانغ في عائلة تايوانية في سان فرانسيسكو، ويبلغ 31 من العمر، وهو مشهور بتصاميمه العصرية المخصصة للنساء والرجال، والتي تُعرَض في متجره الخاص في منهاتن تحت العلامة التي تحمل اسمه.

Alexander Wang

Alexander Wang

Alexander Wang

Alexander Wang

Alexander Wang

Alexander Wang

3.1 Phillip Lim

3.1 Phillip Lim

Alexander Wang

Alexander Wang

3.1 Phillip Lim

3.1 Phillip Lim

Comments are closed.

Subscribe to my Newsletter

Want exclusive offers and first access to products? Sign up for email alerts.