21
Apr
2015
0

من المنصة إلى عقر داركم: مجموعات ربيع وصيف 2015

/
by
/

مساهمة: جنى عزالدين

حلّ الربيع علينا ولا شك في أنه حل على منصات عرض الأزياء أيضًا. وقد عكست سلسلة من التصاميم التنوع الذي يرافق الربيع، وقد منحتنا باريس كل الروعة من الزهور الخلابة إلى القصّات الجريئة العصرية. ولم تنحصر هذه الصيحات على منصات الأزياء فحسب بل تعدّتها إلى فن التصميم الداخلي. وفي مثال على محاكاة الفن للفن، سيمنح هذا المقال بيوتكم لمسة من آخير مفاهيم منصات عرض الأزياء، باستخدام عناصر بسيطة من المفروشات.

هذه الثريا المستوحاة من مجموعة جورج حبيقة لربيع وصيف 2015، تعكس الأنوثة في مجموعة حبيقة.

وتظهر هذه الثريا المكونة من زهور الربيع كيف يمكن للكريستال أن يعكس كل الأنوثة والرومنسية. وعند استخدام الضوء الداخلي، تصبح هذه الثريا خيالية، وتعكس ألوان زهور الكريستال الناعمة

Georges Hobeika -inspired

Georges Hobeika -inspired

أما مجموعة رامي القاضي لربيع وصيف 2015 فقد منحتنا وهمًا ضوئيًّا رائعًا وغرابة في المواد.

فهذا الكرسي الشفاف في الظهر يتغير شكله حين يمر به الضوء. فهو يعكس ويلوّن الضوء الذي إما يضرب عليه أو يمر فيه. وتضج جهات الكرسي الثماني بالحياة بفضل المعالجة مزدوجة اللون للبليكسي، وبالتالي يُكوّن الكرسي آثاره الضوئية الخاصّة.

ومن التصاميم الأخرى التي تذكّرنا بإبداعات رامي القاضي هذه الطاولة المغطاة بالأوراق المعدنية اللماعة.    

Rami Kadi inspired

Rami Kadi inspired

وقد تنتقل مجموعة ديور لربيع وصيف 2015 إلى عقر داركم مع هذه التصاميم الغريبة والضخمة والمفعمة بالألوان. هذه المنضدة (كونسول) مستوحاة من التنانير المقلّمة التي ظهرت على منصة عرض ديور“. 

Dior-inspired

Dior-inspired

ولا بد لأي تصميم مستوحًى من مجموعة فيرساتشي لربيع وصيف 2015 أن ينضح بالثقة. الأمر الذي تعكسه هذه الطاولة بامتياز، على جميع المستويات. فلونها الأحمر الجريء والقصات الشفافة قد تزيّن أي غرفة

Versace inspired

Versace inspired