15
Feb
2016
0

مجموعة Dior للأزياء الراقية 2016

/
by
/

كما يعلم الجميع تعمل دار Dior حاليًا من دون مصمم إبداعي على رأسها. وفيما كنت متجهة إلى العرض، رحت أفكّر بما تحضره مشاغل هذه الدار لعرض الأزياء الراقية وشعرت بالتشويق. وانتهى العرض وإذ بالفريق يظهر امام الحضور وأفراده تتراوح أعمارهم بين أواخر العشرين وبدايات الثلاثين. ووجدت ذلك بمثابةتحية رائعة للأشخاص الذين يعملون بجهد على مجموعة أزياء ويبقون خلف الكواليس. وقد تمت تسمية كل من Lucie Meier و Serge Ruffieux ليترأسا الأستديو وبدت الابتسامة على وجهيهما مشرقة عندما أطلّا أمامنا. بصرف النظر عن كل المعطيات، لقد قام هذا الفريق بعمل رائع!

وكما جرت العادة، كان الديكور ضخمًا. وعكست المرايا الكبيرة عند المدخل روعة Musee Rodin وجمال باريس في الأيام المشمسة. كما كان الداخل مليئًا بالمرايا التي عبّأت الجدران والأسقف. تصميم رائع عكس اللا نهاية.

برأيي إن هذه المجموعة هي تتمّة للعمل الذي بدأه Simons، دافعًا الأزياء الراقية بضع خطوات لتقريبها من الألبسة الجاهزة، ومضيفًا الطابع العصري على القصات الكلاسيكية، لتصبح الأزياء الراقية أقرب إلى السهل الممتنع. وقد كرّمت هذه المجموعة كلاسيكيات دار Dior التي عرفت بها: من الكورسيه، إلى الفستان المشكوك القصير، إلى القبات غير المتناسقة، وصولاً إلى الربطات الخلفية. ولا بد من التشديد على الجزء المفضل لدي في هذا العرض، وهو التنسيق. فمن المثير جدًّا للاهتمام رؤية المعاطف مع التنانير الخفيفة الشفافة، والسترات البارمع التنانير الضيقة، والأحذية التي تحمل نقشة الفهد مع الربطات الضخمة التي أضيفت على معظم الإطلالات، بالإضافة إلى جمالية الأقراط والمجوهرات التي أضافت المزيد من الحداثة والعصرية إلى هذه المجموعة.

تعشق الفتيات عالم الأحلام وغالبًا ما يتخيّلن الفساتين الراقية الطويلة عند الحديث عن الأزياء الراقية، ولعلّها القطعة التي كنت أرغب برؤيتها في نهاية العرض، لكن لعلّها لن تتناسب مع باقي عناصر المجموعة. تكثر الإطلالات التي ترتدى خارج منصات العرض على أي حال، وبالتالي أعتقد أن Atelier أو مشغل Dior استطاع تقديم مجموعة فيها اتجاه واضح من دون الابتعاد عن خط Simon في إعادة تحديد رموز Dior.

إنه نجاح باهر ويبقى أن ننتظر من سيكون على رأس Dior!

وأنا في غاية التشويق شخصيًّا وبخاصة أني من عشاق هذه الدار!

I’m a Dior girl at heart after all.

Love the work on the skirt, the style and the jewelry

Love the work on the skirt, the style and the jewelry

Yes to couture coat

Yes to couture coat

I could wear this piece anytime.

I could wear this piece anytime.

women_HC_SS_16_41

One of my top looks

One of my top looks

Keeping Dior classics alive - With a twist

Keeping Dior classics alive – With a twist

Perfect closing to the show

Perfect closing to the show

Fashionably yours,

LS