11
Nov
2015
0

مجموعة Celine لربيع وصيف 2016

/
by
/

من العروض الأولى والمحطات الأبرز هذا العام لمدوّنة L’Armoire De Lana، هو عرض Celine! ولا بد من الإشارة إلى أني من أشد المعجبين بفلسفة المصممة Phoebe Philo وها هي الفرصة تتاح أمامي اليوم لألقي نظرة عن كثب على تصاميمها للألبسة النسائية.

وقد عبّرت المصممة عن هذه المجموعة قائلة “أردت أن أنقل المرأة من المشهد المدني وأدع رجليها تلامسان الرمل”، مما يفسر وجود التراب الجاف على الأرضية والملابس الملونة المعلقة، وقد كان تصميم الديكور من إبداع المصمم الدنماركي FOS، أما الموسيقى فتخللها تطبيل ميكانيكي، لجوٍّ رائع يجعل المشاهد في لهفة لبدء العرض.

وفي هذه المجموعة، أرادت المصممة أن تتوغل عميقًا في تأثير الملابس على مشاعر المرأة، وكيف تتغير تصرفات المرأة وسلوكها مع تغيّر الأماكن. وبالتالي تمحورت المجموعة حول السؤال التالي: “إذا كنتِ في صدد السفر لمدّة عام كامل، ما الملابس التي تحتاجين إلى أخذها معك؟”

ونظرًا لهذه الفكرة، كان من المنطقي أن يُستهل العرض بالفساتينالمستوحاة من ملابس النوم، لتتبعها المعاطف والسترات منعطفة الكتفين، بالإضافة إلى عدد كبير من السراويل وتلك القصيرة، وتلك الفضفاضة. كما لفتتني أيضًا الفساتين الجيرسي الطويلة. وإذا خيُّرت انتقاء قطعة من هذه المجموعة لما اخترت قطعة واحدة، بل أكثر من قطعة، لأنني إذا أردت السفر لمدّة أسبوع أحتاج إلى إطلالات تكمّل بعضها البعض. أرفع القبعةفعلاً لمجموعة سلّطت الضوء على واقع المرأة المعاصرة اليوم، وما يحمله ذلك من دلالات عاطفية عميقة.

Look 1 Look 2 Look 5 Look 14 Look 19

Fashionably yours,

Lana xx