4
Feb
2015
0

مجموعة فالنتينو لموسم ربيع/ صيف 2015: عندما تمتزج الموضة بالشعر

/
by
/

بدون أي شك، إنها إحدى أفضل مجموعات فالنتينو على الإطلاق! وها هما المصممان Maria Grazia Chiuri و Pierpaolo Piccioli يرتقون بالمرأة وكأنها بطلة الرواية، ومصدر الإلهام الذي يحرّك عملية الارتقاء من الحب إلى الخلاص والشغف.

في هذه المجموعة، استوحى المديران الإبداعيّان في دار فالنتينو إلهامهما من أساطير كلاسيكية كروميو وجولييت، ومن الشعر الحديث، والرمزية، وموسيقى البوب الشعبية، وصور دانتي الرائعة. أمّا بالنسبة إلى العرض، فقد اختارا أن تحتضنه رسوم الفنان الروسي الأصل Marc Chagall والذي حصل على الجنسية الفرنسية فيما بعد. وبالتالي نلحظ تفاصيل ملفتة في التصاميم كالشراريب على السترات، وسيطرة اللون الأحمر، والتطريزات على المعاطف التي سرعان ما تذكّرنا بالفولكلور الروسي.

ومن خلال رسومه يمجّد Chagall قوّة الحب بالرغم من كل الصعاب. وأحببت الروح الإيجابية التي تتمتّع بها المجموعة، فتبعدنا عن المفاهيم السلبية التي غالبًا ما تُربَط بالحب.

في هذه المجموعة، يُسلّط الضور على خطوط جسم المرأة، وتمنحها التصاميم امتدادًا لقامتها مع تركيز أقوى على الخصر، ما يوحي بالنحافة الجميلة. كما تتوّجت الفساتين بأقمشتها الشفافة والمخملية التي كُتبت عليها أبيات الشعر، فامتزجت الموضة بروعة الكلمات على عدد من الفساتين. وقد وقعت في حب فستاني قوس القزح، والغيوم، وقد أضفت الزخرفات من أبياتٍ شعرية، ورموز وزينة لمسةً خاصّة، صنعت كلّ الفرق. ولنتوقّف عند الملاك الأسود، هذا الفستان الذي افتُتِح به العرض، في الواقع تعجز الكلمات عن وصف أناقته وبساطته في الوقت عينه. وأخيرًا وليس آخرًا، تميّزت التصاميم بالألوان الأساسية التي استخدمت، فتأرجحت بين ظلالٍ من البيج المائل إلى الرمادي، والأبيض، والأزرق، والأحمر، والأزرق الفاتح، بالإضافة إلى القليل من الذهبي والفضّي.

إذا أردت اختيار تصميم يجسّد الموضة النقية والشاعرية، لاخترت أي فستان من مجموعة فالنتينو لربيع وصيف 2015. ببساطة إنها تختصر كل عناصر الفن.

$R5XHBBW $R7AY62T $R8AS2HX $RM0K85G $RRX7LV4 $RS4XBUY $RU7MW8Q

,Fashionably yours

Lana xx