23
Mar
2015
0

مجموعة فالنتينو لخريف/ شتاء 2015: الأنوثة بامتياز

/
by
/

تحيّة إلى عرض فالنتينو لمجموعة خريف/شتاء 2015 للملابس الجاهزة، ولقصة حبٍّ لا تنتهي نقلتنا إليها الدار العريقة. إنها مجموعة أكثر من رائعة، وها هما Chiuri و Piccioli يتفوّقان من جديد في الاحتفال بمظهر المرأة وإبراز مفاتنها، فيمزجان الرهافة والجاذبية الحسية المفعمة بالأنوثة.

لقد كان موضوع العرض من المواضيع المفضّلة لدي، إذ تمحور حول جوهر المرأة المعاصرة، فالتقط التغييرات ومنحها منظورًا حديثًا لكن رومنسيًّا في الوقت نفسه. وقد استوحى المبدعان إلهامهما من Emilie Louise Floge، رفيقة درب الرسام Gustav Klimy ونجمة حقيقية في حقبة الانفصال الفنيّة في فيينا. أما الملهمة الثانية فهي Celia Birtwell، زوجة المصمم Ossie Clark، وهي من الرائدين في وضع الطباعات والصور الإبداعية وإدخالها إلى عالم الأزياء. ومن الواضح أن مجموعات فالنتينو  قد اختارت الرومنسية البوهيمية موضوعًا لها هذا الموسم، ما منح التصاميم المزيد من الجاذبية و الغرابة والخفّة.

بدأ العرض بسلسلة من الإطلالات بالأبيض والأسود، ما منح المجموعة طابعًا غرافيكيًّا. ثم اختالت على المنصة ألوان العاج والأخضر، والأزرق الشاحب، والزهري الفاتح.

وقد فسحت الخطوط الطويلة في القصات مجالاً أمام تراكم رائع للطبقات. بإمكاني ارتداء أي من فساتين الدانتيل تلك مع معطف طويل، ومن المؤكّد أن تستقطب التنانير عالية الخصر انتباه الجميع في الموسم القادم. وأخيراً وليس آخرًا، اختُتِم العرض بطبعات الزهور والفراشات التي تم التعاون فيها مع Celia Birtwell بنفسها. أما بالنسبة إلى محبّي أكسسوارات فالنتينو، فاستعدّوا لحقائب الكتف الجريئة، والجزمات القصيرة مع السحّابات، فهي المفضّلة لدي في هذا العرض. ها هي دار فالنتينو  تخبرنا حكاية خيالية رائعة من جديد، وتظهر التنوّع في حياة المرأة المعاصرة. إذا أردنا أن نحلم، فالنتينو  وجهتنا.

Valentino FW 15-16_001 Valentino FW 15-16_002 Valentino FW 15-16_004 Valentino FW 15-16_005 Valentino FW 15-16_006 Valentino FW 15-16_003 Valentino FW 15-16_007

Fashionably yours

Lana xx