23
Mar
2015
0

مجموعة شانيل لخريف وشتاء 2015: الأسلوب الفرنسي بامتياز

/
by
/

فيما يترقّب الجميع الديكور الضخم الذي تعتمده شانيل في عروضها للملابس الجاهزة، اختارت الدار العريقة هذه السنة “Brasserie Gabrielle” لتقديم المجموعة الفرنسية (“French collection”). لقد وقعت في حب هذه المجموعة التي عكست الطراز الفرنسي بكل تفاصيلها، وأعادت إحياء العناصر الأيقونية التي اشتهرت بها العلامة لكن بحلّة جديدة. لقد ظهرت بصمة شانيل بارزةً أكثر من أي وقت مضى.

وأراد لاغرفيلد في هذا العرض تصوير المرأة البرجوازية المعاصرة، في إطلالة تشعّ أنوثة رغم تجرّد القصات، إطلالة كلاسيكية تقاوم مرور الزمن.

وتجلّت الحرفة والإتقان في مزج الأنسجة المختلفة ودمج التويد مع الصوف والحرير والموسلين والدانتيل.

سأعترف أن الجزء المفضّل لدي كان الأحذية، إذ اختالت العارضات بحذاء شانيل الكلاسيكي البيج المفتوح من الخلف والأسود من الأمام. من المدهش كيف بدت هذه القطعة الكلاسيكية عصرية وعملية.

كما رأينا في العرض الياقات الكبيرة وتلك العالية، والكنزات المفتوحة بدون أكمام، والفساتين التي تشبه المعاطف،والتنانير الفضفاضةولا بد من التوقف عند التفاصيل الذكية حيث تم إبراز منطقة الخصر من خلال الحزام الضيّق والقصات الممتدّة تحت الركبة.

والجدير بالذكر، كيفية إعادة ابتكار شانيل للفستان الأسود القصير ليصبح فستان سوينغفضفاض، كما أعجبتني قصّات القمصان البيضاء والسترات المضلعة النسيج.

لقد احتفلت دار شانيل بقطعها الكلاسيكية بأبهى حلّة في هذا العرض، فأعادت تقديم اللمسة الفرنسية بنظرة جديدة، مع الحفاظ على روحيّتها السبّاقة والرائدة في الإبداع والتجديد.

01 01b 02 2 02 3 02 04 06b 09 21 26 50 54b 89 2

Fashionably yours,

Lana xx