5
Feb
2015
0

مجموعة إيلي صعب لربيع/ صيف 2015: حكاية لبنانية من ألف ليلة وليلة

/
by
/

من جديد، يصيبنا إيلي صعب في الصميم ويفوق كل توقّعاتنا. من أشجار الزيتون التي زيّنت المنصّة، وصولاً إلى أغنية يا أنا يا أناالعذبة يرندحها صوت فيروز الأعذب، اجتمعت في هذا العرض كل عناصر حكاية لبنانية خياليّة بامتياز. يزخر عرض إيلي صعب هذه السنة بالقطع الغريبة والفريدة التي تعود بنا إلى عصر لبنان الذهبي وتنعش ذاكرتنا بأمجاد هذا البلد العظيم.

ولا بد من التوقّف عند مجموعة الألوان التي اختارها المصمم، بدءًا بالكريم، مرورًا بالزهري والأصفر، والبرتقالي والأسود. وكان عنصر المفاجأة هذه المرّة استخدام الريش، وأحببت كيف أدخل هذا التفصيل بأناقة في عدد من فساتين المجموعة، فأضفى إليها لمسة أنوثة ونعومة مخفّفًا من قوّة الشكّ والترصيع. وكالعادة، تتسمّر العيون في النهاية على فستان العرس الذي يحمل توقيع إيلي صعب والذي يذهلنا في كل مرّة. وهذا الموسم ظهرت عروس إيلي صعب مزدهية بنفحات من الزهري والأخضر والكريم. نعم، لقد اختطف الفستان أنفاسي!

لا يسعني إلّا أن أشكر المصمّم المبدع إيلي صعب لأنه مصدر فخر لكل لبناني، وكم يسرّنا أن نرى اسمك يلمع بحروف ذهبية في كل أرجاء العالم. وليست المرّة الأولى التي يحتفل بها صعب بلبنان، لكن هذه المرّة كانت عودة إلى الجذور، إلى الأصالة، إلى روعة عصر لبنان الذهبي.

saab6 saab5 saab4 Elie Saab : Runway - Paris Fashion Week - Haute Couture S/S 2015 saab2 Saab1

,Fashionably yours

Lana xx