8
Jan
2015
0

مادونا وجوليا روبرتس

/
by
/

بقلم: مروان نعمان

مع اختيار الممثلة جوليا روبرتس كوجه علامة “جيفنشي” الجديدة لحملة ربيع/صيف 2015، وبعد أن خطفت مادونا الدور نفسه لعلامة “فيرساتشي”، أثبتت كبرى دور الأزياء أن حملاتها الدعائية الضخمة لن تقتصر على النجمات والعارضات الشابات. اليوم، ولّت الأيّام التي تفسخ فيها العلامات التجارية الكبرى عقودها مع بعض العارضات لتقدّمهنّ في السن وخوفًا من عدم استقطاب الزبائن… تلك الأيام ولّت إلى غير رجعة! تذكّروا كيف أقالت “لانكوم” العارضة والمبدعة الإيطالية “إيزابيلا روسيليني” وهي في قمّة تألّقها ما أن أتمّت 42 من العمر؟

في سن السادسة والخمسين، ها هي مادونا اليوم تتربّع على عرش “فيرساتشي” لحملة موسم ربيع/ صيف 2015، وقد حلّت مكان “لايدي غاغا”. قد يكون هذا الخبر غير سار بالنسبة إلى النجمة الشابة البالغة 28 سنة من العمر، التي انتزعت عن عرشها من قبل الأسطورة التي تكبرها بسنوات عديدة. والحق يقال إنّ مادونا سبق أن كانت نجمة “فيرساتشي” منذ عقدين من الزمن، في عام 1995، قبل وفاة “جياني”، وبالتالي لقد كانت من “أوّل الواصلين” إلى تلك الدار العريقة، واليوم تؤدّي مادونا للمرّة الرابعة دور وجه “فيرساتشي”.

بعدسة المصوّرين ميرت ألاس وماركوس بيغوت، تهدف الحملة الجديدة بالأبيض والأسود إلى تعزيز صورة مادونا كأسطورة في عالم الفن، وحيث تظهر النجمة في إحدى الصور، وهي متّكئة على الكرسي وترمق الكاميرا بعين واحدة وهي ترتدي فستان فيرساتشي من الجلد الأسود من مجموعة ربيع/صيف 2015. الرسالة واضحة: ما زالت مادونا تتمتّع بجاذبية مفترسة- وكذلك دار فيرساتشي! وقد أعلنت “دوناتيلا فيرساتشي” في بيان صحفي أنها في غاية التشوق لاختيار صديقتها والفنانة الأكثر قوة وإبداعًا كوجه جديد لعلامة فيرساتشي لربيع 2015.

والجدير بالذكر أن حملة فيرساتشي تأتي عقب جلسة تصوير ضجّ بها الإعلام لمجلّة “إنترفيو”، حيث ظهرت مادونا عارية من الأعلى، ما أثار بلبلة كبيرة في صفوف معجبي ونقّاد أسطورة البوب.

Madonna for Versace 1 Madonna for Versace 2 Madonna for Versace 3 Madonna for Versace 4 Madonna for Versace 5

وفي باريس، وقع خيار المدير الإبداعي “ريكاردو تيشي” لدار “جيفينشي” على الممثّلة المخضرمة “جوليا روبرتس” لحملة ربيع/صيف 2015. وقد تميّز “تيشي” بخياراته الجريئة على مدى السنوات الماضية في حملات “جيفنشي” الإعلانية، حيث انتقى أشخاصًا من خارج مجال عرض الأزياء لتمثيل العلامة، وبخاصة الممثلة “مارينا أبراموفيتش”، ومن عالم الموسيقى اختار “إيريكا بادو”، ومن عالم التمثيل “إيزابيل هوبير”. واليوم جاء دور جوليا روبرتس لتلتحق بركب أولئك النساء القويّات ولتلهِم المصمم الإيطالي.

“أحيانًا نقوم بتصوير شخصية مشهورة، ونحاول إضفاء الغلامور والتألّق لتلمع أكثر، لكنّني أردتها أن تظهر على حالها كما وصلت لمقابلتنا: سترة سوداء، قميص بقصّة رجالية، وجينز، وهذه نقطة الالتقاء الحقيقية بيننا” أعلن “تيشي” لموقع “Style.com”. وتابع: “لا نريد شعرًا مصفّفًا، ولا مكياج. قلتُ لها: لأن ابتسامتك رائعة، والكل يميّزك من خلالها، لا نريد حتى الابتسامة” وقد أعجبتها الفكرة، ونفّذناها، وأنا سعيد بالنتيجة التي توصّلنا إليها. وبرأيي تحمل الصورة الكثير من القوة”.

وحملت حملة “جيفنشي” توقيع المصوّرين “ميرت ألاس” و”ماركوس بيغوت” اللذين التقطا صور مادونا لحملة فيرساتشي. بالكاد نميّز “جوليا روبرتس” في حملة جيفنشي بالأبيض والأسود، وقد ارتدت قصّة رجالية بما يتوافق مع نظرة “تيشي” لتبدو بصورة الأميركية القادمة من نيويورك تحديدًا.

وعن تعاونه مع جوليا روبرتس علّق تيشي قائلاً أنها تجربة أشبه بحلم تحوّل إلى حقيقة. “منذ 10 سنوات لم أكن أملك ثمن ملابس ، واليوم أنا أعمل مع جوليا روبرتس” هذا ما ذكره إلى صحيفة “ The Guardian“.

Julia Roberts Givenchy 5 Julia Roberts Givenchy 4 Julia Roberts Givenchy 3 Julia Roberts Givenchy 2 Julia Roberts Givenchy 1

ها نحن نشهد تألّقًا من نوع آخر، لعلّه التألّق “الناضج” الذي تختاره الدار الفرنسية والدار الإيطالية، صورةً لها لهذا الموسم.

1 Response

  1. زينب اسماعيل

    الانسان مايكبر ابدا عن شي مهما بلغ عمره .. موفقة لانا