27
Aug
2014
0

صمّمي خزانة ملابسك: مع السراويل النسائية الواسعة المعروفة بتسمية Culottes

/
by
/

 أرجو منك ألا تسيئي فهمي. عندما أذكر كلمة Culottes في عنوان هذه النشرة، فأنا لا أشير إلى المصطلح الفرنسي الذي يعني الملابس الداخلية وإنّما إلى قطعة ملابس تُعدّ نجمة مجموعات ربيع وصيف 2014. في الواقع، يشير مصطلح Culottes الفرنسي إلى السراويل النسائية الكلاسيكية التي تكون عادةً بطول الركبة أو تصل إلى منتصف الساق وتكون قصّتها واسعة جدًا بحيث تشبه التنورة تقريبًا. ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه السراويل النسائية الواسعة كانت قطعة الملابس الرئيسة في التاريخ الفرنسي، وكان يرتديها أيضًا معظم الرجال على شكل سراويل.

أتذكّر أنّي اشتريت قبل عام ونصف العام قطعةً من هذه السراويل النسائية الواسعة باللون الأسود من متجر زارا-Zara. ولكنّي أعترف أنّي لم أكن أملك الجرأة لأرتدي هذا السروال في ذلك الحين. أما الآن وقد أصبحت هذه الموضة أكثر قوةً من ذي قبل، أرى أنّه قد حان الوقت لأُخرج هذا السروال من خزانة ملابسي (بالغرابة نفسها التي قد يبدو عليها هذا الاعتراف)

.

elle-edits-culottes_GA

تُعتبر السراويل النسائية الواسعة متنوّعةً وملفتةً للاهتمام بحيث تتعدّد أساليب ارتدائها، هذا إلى جانب أنّها مريحة جدًا.

أمّا نصيحة التصميم الرئيسة لهذا الاتجاه من الموضة فهي اعتبار الـCulottes سروالًا أو تنّورةً كلاسيكيةً: نعم، لا حاجة البتة إلى تعقيد حياتك لدى تصميم ارتدائه.

molly-haylor-elle-culottes-015_GA

 

وإليك بعض الأمثلة:

  1. يمكنك اعتبار الـCulottes سروال جينز وارتدائه في عطلات نهاية الأسبوع مع قميص قصير الأكمام (تي-شيرت) عادي باللون الأبيض وعقدٍ بارزٍ وسترةٍ جلديةٍ وحقيبة كتف بلون قوي وصارخ وزوج الحذاء الرياضي أو الكونفرس Converse المفضّل لديك.
  2. يمكنك اعتبار الـCulottes أيضًا تنورةً نسائيةً كلاسيكيةً وارتدائه مع قميص ضيّق وزوج حذاءٍ بكعبٍ قصيرٍ ورفيعٍ وحقيبة كتف مريحةٍ ومعطفٍ كلاسيكي.
  3.  وكذلك، يمكنك اعتبار الـCulottes سروالًا واسع الساقين وارتدائه مع بلوزةٍ نسائيةٍ مقلّمةٍ باللونين الأزرق الداكن والأبيض وسترةٍ ذكوريةٍ وزوجٍ من الأحذية من دون رباط باللون الأزرق الداكن وحقيبة يد كبيرة الحجم وقبعة نسائية.

أجل، لا تخشي السروايل النسائية الواسعة. أرجو أن تكون هذه النشرة مفيدةً لك. فلقد حان الوقت للتخلي عن سراويل الجينز الكلاسيكية وعن السراويل القصيرة (الشورت) الجلدية والتنانير النسائية العادية وارتداء الـCulottes بأسلوبٍ مميزٍ ومتألّقٍ.

ملاحظة: ابتسمت في كل مرّة كتبت فيها مصطلح Culottes في هذه المقالة مع رغبة بالضحك (تمامًا كما فعلت الآن). هذه هي الفتاة الصغيرة التي بداخلي، وما باليد حيلة!

عاشقة الموضة،

لانا ××