27
Aug
2014
0

جمال: حان الوقت لتصحيح 5 أخطاء شائعة

بقلم كريسما غسطين

 

أهلاً بالسيّدات الجميلات! أقدّم لكنّ اليوم مقالا جديداً أكتبه خصيصاُ لمدوّنة #larmoiredelana. لطالما أحببت إعطاء نصائح جمال جديدة ومعاصرة ولكن ما لفت انتباهي مؤخراً هو أننا ننسى معظم الأحيان التكلّم عن الخطوات الأساسيّة التي قد تغيّر جزرياً عاداتنا اليوميّة الخاصة بالجمال! لنبدأ مع “الأخطاء الخمس الشائعة التي نرتكبها دوماً”:

–         إستعمال البلسم على كلّ الشعر: لا يجب إستعمال البلسم كما تستعملين الشمبو. ما يتلف ويحتاج إلى عناية هو طرف شعرك وليس الجزء الأعلى منه، فتأكدي من وضع البلسم على الأطراف فقط لينعّمها.

–         وضع طبقة المكياج الأساسية قبل أن ينشف مرطّب الوجه: طبيعة كريمة الوجه القشديّة تولّد طبقة رفيعة تحتاج إلى 7 أو 10 دقائق لتنشف جيداً. وضع طبقة المكياج الأساسية قبل أن ينشف المرطّب قد يؤدّي إلى وجه مبقّع (أثر الكيك)، كما أنه سيقلّل من فعاليّة هذه الطبقة خلال النهار.

–         رشّ العطر بعد ارتداء الثياب: العطر يترك بقعاً على القماش. لذلك من المفضّل عدم رشّه بعد ارتداء فستانكِ الرائع من خزانة لانا إذا لا ترغبين بإفساده. الجدير بالذكر أيضاّ أن باستطاعة ألياف القماش تغيير رائحة العطر لرائحة أخرى كريهة.

–         إهمال الرقبة: جميعنا يهتمّ بوجهه ولكن معظمنا يهمل رقبته. عندما تضعين الكريمات، لا تقفي على مستوى الذقن فبشرة الرقبة رفيعة وحساسة جداً! إهمالها سيسرّع عمليّة تشيّخها بالنسبة للوجه.

–         نتف الحاجبين على مسافة قريبة جداً من المرآة: عندما نقترب كثيراً من المرآة، نركّز على كلّ شعرة وحدها وننسى أن ننتبه على الشكل الكلّي للحاجبين. تذكّري أن حاجبيك متشابهان ولكن ليسا مطابقين.

5 commun beauty mistakes-01

أعشق هذا المقال! ما رأيكنّ به؟ شاركنه معي على العنوان التالي: [email protected]

 

شكراً لك كريسما لهذه النصائح المفيدة. نحبّ مقالاتك دوماً وننتظر المزيد منها قريباً!

عاشقة الموضة،

لانا

xx