11
Nov
2015
0

الوردي: لون يحمل العطر والرقّة إلى منزلك

/
by
/

Contribution: Jana Ezzeddine, Interior Architect

1

حتفاءً بشهر أكتوبر كشهر التوعية ضد مرض السرطان، أحببنا في مقالات decochic خلال هذا الشهر أن نتّجه نحو الزهري دعمًا لهذه القضية، وتقديرًا لهذا اللون وما يحمله من أنوثة وأمل. اليوم سوف نستعرض معًا بعض ظلال اللون الوردي الأنيقة التي ستجعلك تحسنين الخيار كلما وقع على قطعة من هذا اللون.

2 4 3

لوردي أو الزهري هو من الألوان الأكثر دقّة وصعوبة في التنسيق وقد يأخذنا بسهولة إلى ارتكاب أخطاء في التنسيق. حين يفكر معظم الناس بالديكور الوردي سرعان ما يأخذهم الخيال إلى غزل البنات، وغرف حضانة البنات… لكن المفتاح في حسن اختيار اللون الوردي يكمن في حسن اختيار الظل الصحيح منه وجمعه مع الألوان المناسبة. ولا بد من التذكّر أن الجزء الأهم من اختيار الألوان يتلخّص في فهم الألوان المتناسبة والمتناسقة مع بعضها البعض بالإضافة إلى معرفة المزاج الذي نودّ عكسه من خلال التنسيق الداخلي. فهل تبحثين عن أثر متناقض يبرز الظلال المفضّلة لديك؟ أو أنك تبحثين عن مفهوم متجانس حيث تتماهى الألوان وتمتزج بانسيابية . دعونا نرى بعض الأمثلة التي تصوّر درجات الزهري المختلفة والظلال اللونية التي تتناسب معها.

5 6 7 8

لا تخشي مزج درجات الوردي مع ألوان جريئة تميل إلى الذكورية، كدرجات الرمادي الفحمية وحتى الأسود. فقد تكون هذه الألوان اللمسة التي تحتاجينها لموازنة أنوثة الوردي. كما يمكن التوجّه نحو الألوان غير الاعتيادية مثل الأخضر الزيتوني (أو الزيتي) والكحلي.

وفي النهاية لا يسعني سوى تقدمة أطيب التمنيات، وعسى أن تكون نهاية كل صراع مع سرطان الثدي نهاية سعيدة ووردية بجمالية هذا اللون.