22
Dec
2014
0

الحياة حلوة قرب الشاطئ

قليلة هي الأماكن في لبنان التي تضاهي منتجع إدّه ساندز (Eddé Sands) البحري في جبيل جمالاً. جنّة على مدّ عينك والنظر، يمتلكها روجيه إدّه وزوجته أليس إدّه، ويحتوي على عدد من المسابح والأماكن الخاصّة بحمّامات الشمس، والمطاعم والسبا بمعايير عالمية، وبالطبع الشاطئ الرملي الأبيض الأجمل والأنظف في لبنان.

في هذا المحيط المفعم بالسلام الذهني تطلق صاحبة الرؤيا الواضحة “أليس إدّه” نشاطها نصف السنوي تحت عنوان “Detox Wellness Week” (أسبوع العافية للتخلّص من السموم)، الذي أقيمت النسخة الأخيرة منه في نهاية أكتوبر 2014. يجمع هذا البرنامج الأحدث والأكثر عصرية في مجال الصحّة واللياقة البدنية في لبنان، سلسلة تمارين رياضية، وأطباق فاخرة قليلة الدهون والسعرات الحرارية، وعلاجات سبا، ودروس في طهي الأطباق الصحّية بالإضافة إلى مجموعة متنوّعة من الأنشطة المستلهمة من الطبيعة، كل ذلك لكي ينعم الزوّار بشعور غامر بالعافية والصحّة.

بإمكان الزوار قضاء ما يبتغونه من وقت في المنتجع خلال برنامج Wellness Week، بحيث يعيشون تجربة السبعة أيام الكاملة، أو قد يفضّلون قضاء ليلتين أو حتى يوم كامل، من الصباح حتى فترة ما بعد العشاء.

من حسن حظّي أني تمكنت قضاء يوم كامل في منتجع Eddé Sands، مع صديقتي فعشنا تجربة اليوم الأوّل. بدأ النهار بالسير عند إشراقة الشمس على رمال ذاك الشاطئ الأبيض الخلّاب، فاستيقظت حواسنا ما أن تنشّقنا نسيم البحر الصباحي. ثم انتقلنا إلى مطعم “La Pêche du Jour” لتناول فطور صحّي، مكوّن من الشاي بالزنجبيل وشراب من عصير الخضار الطازجة، والشوفان الدافئ مع الفاكهة المنعشة. صحيح أن الفطور كان خفيفًا غير أنّه يشبع ويمنح الطاقة الكافية لإكمال بقية النهار، والانتقال إلى جلسة اليوغا.

ويتمركز صفّي اليوغا والبيلاتيس (اللذين يُعطيان في أيام مختلفة) قرب بركة السباحة الداخلية التي افتتحت حديثًا في المنتجع، فيقدّم المكان السكينة اللازمة للتمرين والتأمّل.

بعد اليوغا، تمت دعوتنا إلى صف الطهي، في فسحة رائعة فوق مطعم “La Pêche du Jour”، حيث تعلّمنا كيفية تحضير طبقين من الحلوى: التشيز كايك والبراوني، بمكونات صحّية صرفة وبدون الحاجة إلى تسخينها أو استخدام الفرن. واستمتعنا بمذاق الحلويات اللذيذة التي أعددناها بأنفسنا بعد الغداء الصحّي الشهي المكوّن من السلطة الخضراء واللازانيا غير المطهوة المعدّة من الخضار النيء وبدون باستا.

بعد الظهر، كان لدينا الخيار ما بين الاسترخاء والاستمتاع بمنتجع Edde Sands، أو أخذ درس في الرياضة المائية. ففضّلنا الاسترخاء وتوجّهنا إلى السبا، حيث دلّلت نفسي بتدليك للقدمين وتبعه تنظيف عميق للوجه، فيما اختارت صديقتي السكراب أو التقشير المنحّف للجسم والتدليك الكامل للجسم. (يقدّم المنتجع علاجات أخرى متنوّعة مصمّمة خصّيصًا لتلبية احتياجات الزوّار المحدّدة، ويديرها متخصّصون في عالم الجمال والتدليك).

انتهى يوم السلام الداخلي الطويل ضمن برنامج Detox Wellness Week وليته لم ينتهِ، فاستعدّينا للعودة إلى بيروت، لكنّنا كنّا على يقين أننا سنعود ونتسجّل في البرنامج التالي فور تنظيمه في آذار/مارس 2015. لقد كانت تجربة أكثر من رائعة تستحقّ التكرار.

Edde Sands 4

IMG_6916 IMG_7042 IMG_7541

IMG_7413 IMG_7209 IMG_7206 IMG_7192 IMG_6919

.شكرًا ميشال على هذه المشاركة ونتوق إلى المقالة التالية.

Fashionably yours,

لانا